الخرطوم

31.69°C
SP_WEATHER_الأحد
26.57°C / 38.82°C
SP_WEATHER_الإثنين
26.58°C / 38.43°C
SP_WEATHER_الثلاثاء
26.93°C / 38.72°C
SP_WEATHER_الأربعاء
28.14°C / 39.69°C
SP_WEATHER_الخميس
29.43°C / 41.43°C
SP_WEATHER_الجمعة
30.44°C / 42.47°C

البرهان: العملية السياسية في السودان مرهونة بانتهاء الحرب

البرهان: العملية السياسية في السودان مرهونة بانتهاء الحرب

البرهان: العملية السياسية في السودان مرهونة بانتهاء الحرب

 

  بورتسودان 21 فبراير 2024م

  قال رئيس مجلس السيادة الانتقالي والقائد العام للجيش السوداني عبد الفتاح البرهان، إن العملية السياسية في السودان مرهونة بانتهاء الحرب، وأكد أن السلام في البلاد لن يتحقق ما لم ينته التمرد، على حد قوله.

 

  وأشار البرهان خلال خطاب ألقاه أمام ضباط وجنود من الجيش السوداني في ولاية القضارف شرقي البلاد، إلى أن أحدا لم يلتزم بمخرجات مفاوضات السلام التي جرت في جدة بالمملكة العربية السعودية، وما تضمنته من اتفاق بين الأطراف حول كثير من الالتزامات والعهود.

 

  وأضاف خلال مخاطبته اليوم ضباط صف وجنود الفرقة الثانية مشاة بولاية القضارف، كيف يمكن عمل اتفاق وسلام مع شخص لا يلتزم وكل يوم له رأي، لذا نقول لن يكون هناك سلام إلا بعد نهاية هذا التمرد .

 

  ووجه رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة رسالة للسياسيين الذين يتحدثون عن دعاة حرب، قائلاً دعاة الحرب من يحمل سلاحه ويهاجم المواطنين ، مضيفاً "دعاة الحرب من يبحث عن السلاح من خارج البلاد ليقتل به السودانيين" .

 

  ويخوض الجيش السوداني وقوات الدعم السريع حربا مدمرة منذ منتصف أبريل/نيسان 2023 خلّفت أكثر من 13 ألف قتيل، وحوالي 8 ملايين نازح ولاجئ، وفقا لتقديرات الأمم المتحدة.


البريد الإلكتروني
Image

 المـصداقية أولا

 

رئيس التحرير

أ. مــؤمـن المـــكي

Back To Top

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam.